burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

أفضل خمسة لاعبين ارتدوا القميص رقم 10 في آسيا ؟نجم الهلال والصفقة "المنتظرة" ضمن القائمة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

سبورت المرصد-صبري:مع مرور 10 سنوات على التحديث التاريخي لدوري أبطال آسيا في العام 2009، احتفل الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عبر موقعه باختيار أبرز خمسة لاعبين في تاريخ البطولة ارتدوا القميص رقم 10.
واختار الاتحاد الآسيوي لاعب الوسط وصانع ألعاب نادي الهلال محمد الشلهوب، ضمن قائمة أفضل خمسة لاعبين ارتدوا القميض رقم (10) خلال السنوات العشر الماضية، والتي ضمت أيضاً اللاعب الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري".
وتحدث الاتحاد الآسيوي عن التاريخ الكبير للشلهوب قائلاً:لا يوجد لاعب كرة قدم ما زال يلعب في أعلى مستوى من مباريات كرة القدم الآسيوية يفتخر بأنه غني بتاريخ في البطولات الآسيوية المختلفة مثل محمد الشلهوب لاعب نادي الهلال. إن إرث صانع الألعاب (الصغير في الحجم) يتجاوز الأجيال ليثبت أن العمر هو في الحقيقة مجرد رقم، وأن النجاح والولاء في كرة القدم يمكنهما أن يسيرا جنباً إلى جنب عن طريق الفوز بالبطولات المحلية والقارية، بينما بقي الشلهوب طوال مسيرته الكروية بألوان فريقه المحبوب الهلال، صاحب القمصان الزرقاء.
وأضاف:بدأ الشلهوب من القمة، وحاز على الألقاب القارية عندما كان مراهقاً في مطلع القرن الحالي. كان ضمن قائمة فريق الهلال الذي فاز ببطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 2000، إضافة إلى لقب كأس السوبر الآسيوية في نفس العام جنباً إلى جنب مع نجوم أمثال سامي الجابر ومحمد الدعيع.
وتابع:بعد مرور عقد ونصف، أصبح الشلهوب يلعب تحت قيادة الجابر كمدرب، في بطولة دوري أبطال آسيا عام 2014، والتي وصل خلالها إلى نهائي البطولة القارية مرة أخرى. في هذه المرة، خسر الهلال أمام ويسترن سيدني واندررز بنتيجة 0-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.
وظهر اللاعب في 14بطولة من أصل 16 بطولة تم اقامتها حتى الان
وتضمنت القائمة بجانب الشلهوب وعموري، لاعب وسط نادي أوراوا الياباني يوسوكي كاشيواغي، ولاعب الأهلي السعودي المهاجم المونتينيغري ديان داميانوفيتش، بالإضافة للاعب الصيني زهينغ زهي.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up